ماهي فترة الحمل الطبيعية

لكل من لديه تساؤلات عن الحمل , الحمل الطبيعى , شهور الحمل , افرازات الحمل، عمر الحمل بالسابيع ، عمر الحمل بالشهور، فترة الحمل، طول فترة الحمل ،فترات الحمل، الحمل الطبيعي كم اسبوع .
اليكي سيدتي  الشرح التفصيلي لفترات الحمل الطبيعي وكيف تقسم :

الكل يتسائل ماهو عمر الحمل الطبيعى
تسأل قارئة: ما هو عمر الحمل الطبيعى؟

يجيب عن هذا التساؤل دكتور عماد اليمانى، استشارى النساء والتوليد، قائلا إن عمر الحمل 280 يوما أو 40 أسبوعا، أو تسعة أشهر وسبعة أيام ويكتمل نضج الجنين ونسمح بالتأخير عن هذا الموعد حتى أسبوعين إذا لم تأت الأم الوضع تلقائيا وحتى الأسبوع 24 مع المتابعة الدقيقة لحركة الجنين فى الأسبوع 37 للحمل، أى بعد مرور أسبوع فى الشهر التاسع.

ويضيف عماد أن آخر شىء يكتمل فى الجنين هو الرئتان وبذلك تكون للحويصلات الهوائية القدرة على التمدد والانكماش دون مشاكل، كما أن نقص وصول الأكسجين إلى المخ فى الدقائق الأولى للولادة قد يؤدى إلى مشاكل كبيرة فى النمو.

ويضيف أنه يكتمل نضج الجهاز التنفسى فى الأسبوع 37 أما السيدات اللاتى نتوقع ولادتهن قبل هذا التاريخ فإننا نعمل على النضج المبكر للجهاز التنفسى وإفراز مادة السرفاكتانت المسئولة عن هذا، وذلك عن طريق حقن السيدة الحامل بجرعات محددة من الكورتيزون قصير المدى فى الأسبوع 32 من الحمل وتكرر هذه الجرعة بعد أسبوع.. وبعض السيدات قد تقلق من تناول الكورتيزون ولكن لا ضرر منه على الإطلاق بل هو مفيد وهناك شبه إجماع من الأطباء عليه.

ويقول عماد إن فترة الحمل تقسم إلى ثلاث فترات كل منها ثلاثة أشهر وهناك من يقسمه إلى فترتين كل منهما 20 أسبوعًا، ولكن التقسيم الشائع هو ثلاثة أشهر لكل فترة.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

أرشيف المدونة

موقع تعارف للزواج | موقع تعارف