انا حامل وزوجي يعاني من الاعراض


 يشارك كثير من زوجاتهم الحوامل مشاركة وجدانية فالمراة الحامل تكون اكثر تأثرابالعوامل الخارجية وتكون اكثر عاطفية وحنانا
بالاضافة الي ظهور بعض التغييرات الجسدية من زيادة الوزن والشعور بالغثيان والميل الى تناول اطعمة معينة ،
كل تلك الاشياء عادية وتمر بها كل النساء في فترة الحمل لكن الغريب ان يمر الرجل (الزوج ) ايضا بنفس الاعراض التي تعاني منها زوجته
  حيث توصل الباحثون إلى أن الرجال اصبحوا يشاركون زوجاتهم في تجربة الحمل بصورة وثيقة، وأن 23 % منهم يتحدثون عن تعرضهم لتغييرات عاطفية وبدنية ترتبط غالباً بالسيدات. وخلص الباحثون إلى أن هؤلاء الرجال يصبحون أكثر اهتياجاً على الصعيد العاطفي وأكثر بكاءً ويعانون من تقلبات مزاجية وغثيان وآلام الحمل الكاذب.

وتحدث الآباء كذلك عن وجود رغبة شديدة لديهم في الجميع بصورة غريبة بين مواد غذائية مثل رغبتهم في تناول الطماطم والبرتقال سوياً، والتونة مع مخلل البصل، ومخلل البيض مع منتجات الآيس بوب. ومن بين هؤلاء الأشخاص المصابين، تبين أن 26 % تعرضوا لتقلبات مزاجية، وأن 10 % تواجدت لديهم رغبة شديدة تجاه بعض الأطعمة، وأن 6 % شعروا بغثيان، ليس له علاقة بأي مرض آخر. وأظهرت نتائج الدراسة البحثية كذلك أن 3 % عانوا أيضاً من آلام الحمل الكاذب.

وأرجع الخبراء تلك الظاهرة الغريبة إلى الاضطراب العاطفي الذي يمر به الرجال أيضاً أثناء حمل شركائهم، ويحضر كثيرون منهم دروساً تسبق الولادة ويخضعوا لفحوصات. وتبين أن ثلثهم، 36 %، شعروا باهتياج على الصعيد العاطفي أثناء فترة حمل زوجاتهم، في حين أصبح 8 % منهم أكثر بكاءً عند مشاهدتهم فيلم عاطفي لأول مرة.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

أرشيف المدونة

موقع تعارف للزواج | موقع تعارف